نوافد بشار الكشفية

ا
نوافد بشار الكشفية

أخباركشفية...نشاطات شبانية ...احتفالات متنوعة

الكشافة الاسلامية الجزائرية ****** المحافظة الولائية بشار ****** لجنة الحفلات ****** الفرقة النحاسية

    تعريف قانون الكشاف والبند الاول

    شاطر
    avatar
    رحو عبد الرحمن

    عدد المساهمات : 36
    تاريخ التسجيل : 13/04/2009
    العمر : 33

    تعريف قانون الكشاف والبند الاول

    مُساهمة من طرف رحو عبد الرحمن في الإثنين 8 يونيو - 3:56

    قانون الكشاف ما هو؟
    قانون الكشاف هو دستور للحياة يرتكز على المبادئ الكشفية، وهو القواعد الحياتية التي تحكم التصرفات الشخصية لعضو الحركة في حياته في الحاضر، كما توجه تنميته نحو المستقبل، وهو أيضاً مجموعة من القواعد لحياة المجموعة، من حيث أنه الأساس الذي تعمل الوحدة الكشفية من خلاله. ولذلك فإن قانون الكشاف هو لب الطريقة الكشفية وجوهرها.
    ما الذي يهدف إليه؟
    كقواعد محددة للسلوكيات الحياتية الشخصية والجماعية، يقدم قانون الكشافة أسلوباً مبسطاً في معاونة كل شاب على أن يصبح ملماً بما تحاول الكشفية مساعدته في تحقيقه، واكتشاف معنى الجوانب المختلفة في هذا القانون وتلك القواعد السلوكية الحياتية الشخصية والعامة وذلك من خلال المرور بهذه التجارب الحياتية وممارستها. والقانون الكشفي يمكن استخدامه كمرجع في التنمية المتدرجة للنظام القيمي للشباب.
    بنود القانون الكشاف
    البند الاول
    شرف الكشاف موتوق به والشرف ياتي بالتحلي بالاخلاق الحميدة والاخلاق الحميدة كما تعرفون عديدة وكثيرة ندكر منها الصدق واخترت الصدق لاهميته في العمل الكشفي من جهة ومن جهة اخرى بعض الدول العربية في مراجعها الكشفية البند الاول يقول الكشاف صادق و شرفه موتوق به
    الكشاف صادق
    الكشاف صادق وشرفه موثوق به، فالصدق فضيلة يتصف قائله بالإيمان والشجاعة فهو يقول الحق دون خوف ولا يخشى في الله لومة لائم.. والكذب رذيلة يتصف قائله بالنفاق والجبن فهو يخشى قول الحق ويتنصل من ذكره.
    قال تعالى: (يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وكونوا مع الصادقين) التوبة 119.
    وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن الصدق يهدي إلى البر، وإن البر يهدي إلى الجنة، وإن الرجل ليَصْدُقُ؛ حتى يُكْتَبَ عند الله صِدِّيقًا، وإن الكذب يهدي إلى الفجور، وإن الفجور يهدي إلى النار، وإن الرجل لَيَكْذِبُ، حتى يكْتَبَ عند الله كذابًا) متفق عليه

    .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 19 نوفمبر - 22:33