نوافد بشار الكشفية

ا
نوافد بشار الكشفية

أخباركشفية...نشاطات شبانية ...احتفالات متنوعة

الكشافة الاسلامية الجزائرية ****** المحافظة الولائية بشار ****** لجنة الحفلات ****** الفرقة النحاسية

    الهدف من العمل بالمجموعات الصغيرة

    شاطر
    avatar
    سفيان شافي

    عدد المساهمات : 55
    تاريخ التسجيل : 08/05/2009
    العمر : 29

    الهدف من العمل بالمجموعات الصغيرة

    مُساهمة من طرف سفيان شافي في الجمعة 8 مايو - 11:54

    *العمل في مجموعات صغيرة ثالث عناصر الطريقة الكشفية وبواسطة توزيع المهام على أعضاء المجموعة يتم تدريبهم على الحكم الذاتي و تحمل المسؤولية والمشاركة في اتخاذ القرار والاعتماد على النفس والتعاون مع الآخرين وتنمية مهارات القيادة لدى الأعضاء .
    *وقد أقرا علم الإجماع مند زمن طويل أهمية و مزايا عضوية المجموعات الصغيرة باعتبارها من عوامل تحقيق اندماج الفرد في الحياة الاجتماعية.
    *ومن الحقائق المعروفة أن المرحلة الأولى لتكوين العلاقات تتم في المجموعة المتجانسة فالمجموعة الصغيرة التي يعرف فيها الأفراد بعضهم البعض معرفة جيدة و يسود الاحترام المتبادل بينهم إلى جانب الشعور بالحرية و التلقائية كل هدا يوفر المناخ المثالي للنشء و الشباب للانتقال إلى مرحلة النضج.
    *المجموعات الصغيرة توفر للأفراد باستمرار الفرص لاكتشاف أنفسهم وتحمل المسؤولية مما يساعد على تنمية شخصيتهم واكتسابهم الكفاءة و القدرة على النفس وتنمية صفات القيادة لديهم.....
    *نظام المراحل ­والأقسام مناهج مثيرة و جذابة للأعضاء الأشبال -الكشاف – المتقدم –الجوالة ويقترب نظام المراحــــــــل من نظام التقسيم المدرسي الابتدائي –ألإكمالي- الثانوي- الجامعي .
    *حيث يتولى أعضاء الطليعة التخطيط وتنظيم برامجهم بأنفسهم وبمعاونة القائد ومساعده وفقا لظروف وقدرات أعضاء المرحلة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 27 مارس - 13:43